16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

منتجات يدوية مميزة ضمن معرض سيدات الشهباء في حلب

بمشاركة 120 سيدة افتتحت اليوم فعاليات معرض سيدات الشهباء الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بقاعة الشرق في مجمع شهبا روز ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويتضمن المعرض منتجات يدوية من مطرزات الأيتامين والكروشيه والألبسة وإكسسوارات الزينة والرسم على الزجاج والأعمال الخشبية وصناعة الشموع والحلويات والمربيات التي يشتهر بها المطبخ الحلبي.
وأوضح رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض هو استمرار لمعرض “المرأة الحلبية.. تحدي وصمود وإبداع” الذي تمت إقامته منذ عام 2015 عندما كانت المجموعات الإرهابية تحاصر بعض أحياء حلب، وذلك بهدف إثبات أن المرأة الحلبية قادرة على الصمود والإبداع وتجاوز المصاعب والتحديات.
وأوضح الشهابي أن المعرض بنسخته الجديدة تميز بمشاركة أكثر من كل شرائح المجتمع حيث ركز على الصناعات المنزلية والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف تشجيع المرأة على الإبداع وفتح الأسواق ومساعدتها على التصدير بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني.
وبينت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة صناعة حلب آني ماركوسيان أن المعرض يضم منتجات متنوعة لسيدات متميزات في أعمالهن تطمحن لتكن متمكنات وقادرات على المشاركة في الإنتاج الوطني، ومجموعة أيضاً من السيدات اللواتي خضعن لدورات في غرفة صناعة حلب بهدف تأسيس مشروعهن بأسس صحيحة إضافة إلى مشاركة من مشروع مبدعات ومعرض منتجين 2.
وتحدثت إيمان حميدو عن مشاركتها بالمعرض من خلال صناعة الشموع وبروائح مختلفة في منزلها، واليوم تسعى لتسويق منتجاتها بأسعار منخفضة، بينما تقدم لارا كيالي منتجات مختلفة من الإكسسوارات تصنعها وتقدمها للمتسوقين بأسعار مناسبة، مؤكدة أنها شاركت لترويج منتجاتها المختلفة وللتأكيد على أن المرأة الحلبية قادرة على الإبداع والتميز في مختلف المجالات.
بدورها أشارت ميرنا خليل إلى أنها شاركت من خلال تقديم منتجاتها في صناعة الرسم على الزجاج بألوانه المتميزة وبيعها للمستهلك مباشرة دون وسيط، بينما أوضحت غدير الزنابيلي أنها تعمل بالفسيفساء والموزاييك واشتركت لعرض منتجاتها المتنوعة وتعريف الزوار بأهمية هذه الصناعة.
وتحدثت سيروند طاشجيان من جمعية الصليب لإعانة الأرمن عن المنتجات والمشغولات اليدوية التي تتم حياكتها ضمن الورشة التابعة للجمعية من خلال عرضها اليوم بهدف تعريف المجتمع بالثقافة الأرمنية والصناعات والمشغولات التي يمتازون بها.
بينما أتت مشاركة أمين سر لجنة سيدات الأعمال رشا دانيال عبر تقديم منتجات من الألبسة القطنية للتعريف بها وجودتها وتقديمها للمستهلك بسعر التكلفة.
وقد حضر الافتتاح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق