14.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

تراجع أسعار النفط عالميا واوبك تستمر بزيادة الانتاج

 تراجعت النفط اليوم ما بين1.7% و 1.8% في الوقت الذي حافظت منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك +» على الاتفاقية الراهنة المعمول بها منذ آب الماضي التي تقرر بموجبها زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً الأمر الذي من شأنه أن يُقلّص تدريجياً التخفيضات القياسية المتّفق عليها في عام 2020.

 وذكرت رويترز أنالمجموعة اتفقت ، في اجتماعها اليوم في فيينا، على المضي قدماً في الزيادة المزمعة في إنتاج النفط في كانون الثاني تماشياً مع الأشهر السابقة، فيما من المرتقب أن يُعقَد الاجتماع التالي في 4 كانون الثاني المقبل.

 وقد أثّر هذا القرار مباشرةً على على العقود الآجلة لخام برنت إذ انخفضت 1.21 دولار بما يعادل 1.7% إلى 67.66 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 1430 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.24 دولار أو 1.8% إلى 64.33 دولاراً للبرميل.

 وتراجعت أسعار النفط، في الوقت الذي تؤثر فيه «أوميكرون»، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، على الأسواق وتهدّد بالحدّ من الطلب على الوقود.  وكانت أسعار النفط العالمية قد فقدت أكثر من عشرة دولارات للبرميل منذ الخميس الماضي عندما أصابت أنباء ظهور «أوميكرون» المستثمرين بالصدمة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق