16.4 C
دمشق
2024-04-16
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

شركة كهرباء لبنان تناشد الجهات المسؤولة حماية خطوط توترها من السرقة

حذرت شركة كهرباء لبنان من الاقتراب من خطوطها حتى التي لا تعمل لأنها وضعت المتبقي من خطوطها التي تعرضت للسرقة في منطقة بعلبك ، تحت التوتر رغم أنها لا تعمل، وذلك للحد من سرقة خطوط التوتر العالي والأبراج التي تحملها.

وناشدت الشركة في بيان لها القوى الأمنية في المنطقة «وضع حدّ للاعتداءات وتوقيف الفاعلين، حيث أن السرقات أدّت وما زالت تؤدّي إلى خسائر جسيمة على الصعيد المادّي، وكذلك على صعيد سلامة الاستثمار واستقرار الشبكة الكهربائية».

 وكانت المؤسسة قد أعلنت، في بيانها، «أنها وبسبب استمرار أعمال السرقة التي طاولت خطوط التوتر العالي بعلبك – ديرنبوح 220 ك.ف، والهرمل – القبيات 66 ك.ف في منطقة جرود الهرمل، والتي طاولت قوائم الأبراج الداعمة لها مما أدّى إلى سقوط أحد أبراج التوتر العالي 220 ك.ف، إضافة إلى نواقل الكهرباء العائدة لهذين الخطّين، الأمر الذي أدّى إلى حصر تغذية محطتَيّ اللبوة والهرمل من مصدر محطة بعلبك فقط، وحيث أن هذه الاعتداءات والسرقات ما زالت مستمرة لتاريخه، رغم المراسلات العديدة للجهات المعنيّة، دون أن يؤدّي ذلك إلى التمكن من وقفها، وضعت خطوط النقل توتر عال المذكورة أعلاه تحت التوتر، كما كافة خطوط النقل لشبكة مؤسسة كهرباء لبنان. هذا وإن المؤسسة تتابع الأشغال اللازمة لإعادة وضع هذه الخطوط في الخدمة الفعلية، فور إنجاز أعمال إعادة التأهيل والصيانة».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق