12.4 C
دمشق
2024-04-13
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

قطع طرق واشتباكات بين الجيش ومحتجين لبنانيين

 أصيب خمسة عشر جنديا لبنانيا وعدد من المواطنين بجراح نتيجة اشتباكات بين قوة من الجيش ومجموعة من سكان جبل محسن في طرابلس كانوا يقطعون الطرق في المنطقة أمس.

 وذكرت سكاي نيوز عربي أن عشرة جنود في الجيش اللبناني أصيبوا من جراء تعرضهم للرشق بالحجارة وإلقاء قنبلة يدوية عليهم، من قِبل محتجين في منطقة جبل محسن بمدينة طرابلس شمالي البلاد. وكان الجيش قد أفاد في وقت سابق بإصابة خمسة جنود، نتيجة إلقاء شبان قنبلة يدوية باتجاهم في المنطقة.

 وكانت قوات  من الجيش اللبناني قد انتشرت في المنطقة، بعدما حاول محتجون قطع الطريق في منطقة جبل محسن، وبعد وقت قصير، انسحبت آليات الجيش من المنطقة، بعد إشكال مع المحتجين.

وأفادت تقارير عن سقوط جرحى من المحتجين نتيجة إصابتهم بالرصاص المطاطي، في المواجهات التي تطورت بعد محاولة الجيش فتح الطريق.

 وأفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير في منطقة الكولا وتقاطع كورنيش المزرعة في بيروت بشكل جزئي، كما كشفت مصادر عن قطع السير على طريق الناعمة جنوب بيروت بالاتجاهين.

 كما قطع محتجون طريق عام العبدة في حلبا بعكار شمالي لبنان، وكذلك تكرر الأمر في منطقة المصنع قرب الحدود مع سورية، شرقي البلاد.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق