19.4 C
دمشق
2024-04-24
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

فرق الإطفاء تخمد حرائق في محافظتي حمص ودرعا

 تمكنت كوادر الإطفاء في محافظة حمص أمس من إخماد حريق نشب في أعشاب يابسة ومحاصيل زراعية وأشجار مثمرة في قرية الزعفرانة بريف حمص الغربي، وامتد إلى محاصيل زراعية في قريتي خربة الحمام والغزيلة.

 وذكر العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص لمراسل سانا أن غرفة عمليات الفرع تلقت بلاغاً حول نشوب حريق بالأراضي الزراعية في قرية الزعفرانة بريف حمص الغربي وعلى الفور تحرك عناصر الفرع إلى المكان وباشروا بالتعامل مع النيران لكن سرعة الرياح وصعوبة تضاريس المنطقة جعلت الحريق يمتد باتجاه الأراضي الزراعية في قريتي خربة الحمام والغزيلة.

وأشار عاقل إلى أنه وبعد جهد كبير وبالتعاون مع فوج إطفاء حمص وإطفاء مديرية الزراعة تمت السيطرة على الحريق وإخماده والقيام حالياً بعمليات التبريد منعاً من تجدده.

درعا

 وفي درعا أخمد فوج إطفاء درعا بالتعاون مع الأهالي مساء أمس حريقاً اندلع  بالأراضي الزراعية شرق مدينة داعل بريف درعا.

 وذكر المهندس جميل العبد الله رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة في تصريح لمراسل سانا أن الحريق طال مساحة 25 دونماً مزروعة بالقمح وتم إخماده قبل توسع دائرته باتجاه الأراضي المجاورة مؤكداً أن العمل الجماعي أسهم في السيطرة على الحريق بالسرعة المطلوبة.

ودعا العبد الله المواطنين لتوخي الحيطة والحذر وعدم حرق الأعشاب اليابسة واستعمال آليات الحراثة في عمل خطوط نار لتسهيل السيطرة على الحرائق حال حدوثها.

 كما أخمد فوج إطفاء درعا والدفاع المدني اليوم خمسة حرائق نشبت في مناطق مختلفة من المحافظة.

 وذكر قائد فوج إطفاء درعا العقيد محمد محاميد في تصريح مماثل أن الحرائق توزعت على حريق أعشاب وأشجار جانب مديرية السياحة وحريق أعشاب خلف مجلس مدينة درعا وحريق آلية حصاد أثناء العمل شرق داعل بسبب شرارة كهربائية تم السيطرة عليها فوراً دون خسائر إضافة إلى حريق أعشاب وبقايا حصاد شمال مدينة بصرى الشام وبقايا حصاد في منطقة جلين بريف درعا الغربي.

وتسببت الحرائق منذ بداية موسم الحصاد بإخراج 343 دونماً مزروعة بالقمح من طور الإنتاج.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق