15.4 C
دمشق
2024-04-21
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

10684 الخسائر البشرية للعدوّ

تجرّأ إعلاميون في كيان الاحتلال على كشف إحصاءات حول خسائر العدو البشرية الحقيقية جراء العدوان على غزة، حيث أصيب 10684 جندياً ومستوطناً بين قتيل وجريح منذ 7 تشرين الأول الماضي وحتى صباح 11 كانون الأول الجاري.

وقد أثار الأمر النقاش حول حجم الرقابة التي تفرضها السلطات العسكرية والأمنية لمنع نشر الأرقام الفعلية للإصابات بين الجنود والمستوطنين.
وكان البارز هو إصرار العدو على نفي ما أوردته «يديعوت أحرونوت» قبل أيام عن وجود 5000 إصابة في صفوف جيش الاحتلال. وكانت صحيفة «الأخبار» اللبنانية قد نشرت عند بدء الهدنة الشهر الماضي، حصيلة أولى لنتائج الحرب على صعيد الكيان، وأظهرت التفاصيل وجود 9038 جندياً ومستوطناً قد أصيبوا بين قتيل وجريح منذ 7 تشرين أول. وفي حصيلة محدّثة حصلت عليها «الأخبار»، تظهر إحصاءات وزارة الصحة في كيان الاحتلال، أن المستشفيات والمراكز الطبية في كل كيان الاحتلال، استقبلت منذ 7 تشرين أول الماضي حتى صباح 11 كانون الأول الجاري 10684 جندياً ومستوطناً. وقد توزّعت الإصابات بين قتلى وجرحى، بينها 1802 إصابة في مناطق شمال فلسطين المحتلة حيث المواجهة المستمرة مع المقاومة في لبنان، مقابل 8882 إصابة ناجمة عن المواجهة بين قوى المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق