15.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

غالانت: لا مصلحة لنا بحربٍ في الشمال… وعبد اللهيان يُحذِّر، وسوليفان يعرب عن قلقه

غالانت: لا مصلحة لنا بحربٍ في الشمال... وعبد اللهيان يُحذِّر

أعلن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت، اليوم، أنه لا مصلحة لكيانه بحربٍ مع لبنان، فيما حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من انفلات الأوضاع في حال استمرار العدو الصهيوني في استهداف المدنيين في قطاع غزة.

ونقلت وكالة فرانس بريس للأنباء عن غالانت، قوله للصحافيين، إنه «لا مصلحة لنا في حرب في الشمال. لا نريد تصعيد الوضع». وأضاف إنه «إذا اختار حزب الله طريق الحرب فإنه سيدفع ثمناً باهظاً جداً، باهظاً جداً. لكن إذا ضبط نفسه فسنحترم ذلك ونبقي الوضع على ما هو عليه».

وأعرب مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، لشبكة «CBS» الأميركية، عن قلق الولايات المتحدة بشأن حزب الله وإيران، في إشارةٍ إلى التطورات في فلسطين المحتلة وعند الحدود اللبنانية معها.

في المقابل، قال عبد اللهيان، وفق بيان لوزارة الخارجية الإيرانية، إن «هجمات النظام الصهيوني على السكان العزّل في غزة إذا تواصلت، فلا أحد يمكنه ضمان السيطرة على الوضع واحتمال توسّع النزاع»، داعياً الأطراف التي تريد «منع الأزمة من التوسع» إلى منع «الهجمات الهمجية للنظام الصهيوني».

واليوم هو الأشد توتراً عند الحدود الجنوبية، منذ الأحد الفائت، مع شنّ حزب الله و«كتائب القسام» العديد من الهجمات على العدو الإسرائيلي، وتكبيده خسائر بشرية مؤكدة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق