16.4 C
دمشق
2024-04-21
صحيفة الرأي العام – سورية
سياسة

واشنطن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لكييف

أفادت مصادر أمريكية ان الولايات المتحدة ستعلن اليوم عن تقديم حزمة كبيرة من المعدات العسكرية الى أوكرانيا اغلبيتها من الذخيرة والصواريخ وستبحث مع شركائها الغربيين امكانية فرض عقوبات اقتصادية على الصين بحجة دعم روسيا في حربها مع أوكرانيا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أمريكيين وشخص مطّلع القول، بأنّ الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، اليوم، قيمتها نحو 400 مليون دولار، وتتألف بشكل أساسي من الذخيرة.
ومن المتوقع أن تكون المساعدة المقدمة لأوكرانيا موضوعاً رئيسياً خلال لقاء الرئيس الأميركي، جو بايدن، والمستشار الألماني، أولاف شولتز، في البيت الأبيض، اليوم.
وذكرت المصادر، أمس، أن الحزمة من المتوقع أن تحتوي على المزيد من صواريخ الإطلاق المتعدّد الموجهة لقاذفات «هيمارس»، وذخيرة لمركبات «برادلي» القتالية، بالإضافة إلى جسور تطلقها مركبات مدرّعة.
وفي حديثه إلى الصحافيين في وقت سابق، لم يحدد المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، قيمة حزمة المساعدات الجديدة، قائلاً إن مزيداً من التفاصيل سيُكشف عنها قريباً.
وكانت«رويترز»، قد أمس، بأنّ الولايات المتحدة تسعى إلى معرفة آراء حلفاء مقرّبين، في إمكانية فرض عقوبات جديدة على الصين إذا قدّمت دعماً عسكرياً لروسيا في حربها في أوكرانيا.
وسُئل كيربي عما إذا كانت العقوبات المحتملة ضد بكين ستكون ضمن مناقشات بايدن وشولتس، فأجاب: «أتوقع بالتأكيد في معرض الحديث عما يحدث في أوكرانيا أن تُطرح قضية دعم طرف ثالث لروسيا».

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق