14.4 C
دمشق
2024-02-29
صحيفة الرأي العام – سورية
اقتصاد

حضور مميز للجناح العراقي في معرض الزهور الدولي بدورتة 42

أكد المهندس ذياب أحمد الشريفي ممثل العتبة العباسية المقدسة رئيس وفد العراق المشارك في معرض الزهور الدولي فيدمشق على أهمية هذه المشاركة لتبادل الخبرات بين البلدين باعتبار أن البلدين زراعيين مشيراً إلى ضرورة المشاركة في السنوات القادمة.

 واعتبر عبد المنعم ناصر العيساوي معاون مدير عام العلاقات والإعلام في أمانة بغداد ان  مشاركتهم عبارة عن  رسالة محبة وسلام  للأخوة السوريين لافتا إلى أنها ليست المشاركة الأولى وسبق أن شاركوا في عام 2005 وتوالت مشاركاتهم وأثمرت بإقامة مهرجان مماثل في بغداد يحمل اسم مهرجان بغداد الدولي للزهور.

 وقد تضمن الجناح العراقي نبات الزينة وبعض المشغولات اليدوية التي تحاكي تراثهم العريق.

 وما يذكر أنه يشارك في المعرض /200/ شركة متخصصة محلية وعربية من دول (لبنان- العراق- السودان) ويضم المعرض مشاتل مغلقة ومفتوحة ومناحل للعسل ومنتجاته ومنتجي الوردة الشامية والمنتجات الطبية والعطرية ومنتجات المرأة الريفية والحرف التقليدية ويشهد فعاليات ثقافية وترفيهية منها فرق فنون شعبية ومسرح حر وخيال الظل وسينما الهواء الطلق وألعاب الأطفال وجناح خاص للمأكولات.

 وكان محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة قد لفت الانتباه في كلمة الافتتاح إلى أن إطلاق  معرض الزهور يتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة والذكرى الخمسين لإطلاق أول نسخة لمعرض الزهور مشيرا إلى أن الحفاظ على البيئة هو شعار المعرض لهذا العام.

وذكر مرتيني أن المعرض استعاد ألقه بعد انتصارات الجيش العربي السوري حيث بلغ عدد المشاركات الـ /200/ وهو ضعف مشاركات العام الماضي رغم ظروف الحرب والحصار الجائر.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق