صحيفة الرأي العام – سورية
عربي قضايا عربية

السعودية تعلن تشكيل تحالف دولي لتنفيذ حل الدولتين

reuters_tickers

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة شكلت تحالفا دوليا لتنفيذ حل الدولتين يضم عددا من الدول العربية والاسلامية والصديقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن التحالف الذي شكل خلال محادثات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يضم عددا من الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، دون تسمية الدول التي أكدت التزامها بالمشاركة.

وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي على منصة إكس إن أول اجتماعات لذلك التحالف ستعقد في الرياض وبروكسل.

وقال مصدران مطلعان على دوائر اتخاذ القرار في الرياض في وقت سابق من العام الجاري إن السعودية جمدت خططا تدعمها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة في تشرين الأول الماضي.

ونقلت الوكالة عن الأمير فيصل قوله «تنفيذ حل الدولتين هو الحل الأمثل لكسر حلقة الصراع والمعاناة وإنفاذ واقع جديد تنعم فيه كافة المنطقة بها فيها “إسرائيل” بالأمن والتعايش».

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد قال الأسبوع الماضي إن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية، وندد بشدة “بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي”” ضد الشعب الفلسطيني.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق