صحيفة الرأي العام – سورية
عربي قضايا عربية

السعودية والإمارات تحذران من خطورة اتساع رقعة العنف وتحث على ضبط النفس في لبنان وامريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع ترى ان ما يجري من عدوان على لبنان لا يساعد على الحد من العنف

reuters_tickers

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المملكة عبرت في بيان لها أمس “الاثنين” عن قلقها العميق إزاء التطورات الأمنية في لبنان، محذرة من تصاعد العنف وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس.

الإمارات تعبر عن بالغ القلق من الهجمات الصهيونية على لبنان

وذكرت رويترز أن الإمارات أصدرت بيانا أمس عبرت فيه عن “قلقها البالغ من الهجمات التي شنتها “إسرائيل” على جنوب لبنان” وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد بيان وزارة الخارجية “موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة، دون أدنى اعتبار للقوانين التي تحكم علاقات الدول وسيادتها”.

وزير خارجية بريطانيا “منزعج للغاية” إزاء إطلاق صواريخ وضربات جوية بلبنان وفلسطين المحتلة

reuters_tickers

وعبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أمس عن “قلقه العميق” إزاء إطلاق صواريخ وضربات جوية في لبنان “وإسرائيل” وما أسفر عنها من سقوط مدنيين.

وقال لامي في منشور على إكس “أكرر دعوتي إلى وقف فوري لإطلاق النار من الجانبين، وهو ما سأؤكده عندما ألتقي بوزراء مجموعة السبع الليلة”.

مسؤول أمريكي: «لا نعتقد أن التصعيد “الإسرائيلي” تجاه حزب الله سيؤدي إلى خفض التوتر»

reuters_tickers

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية امس إن واشنطن لا تعتقد بأن التصعيد “الإسرائيلي” لإجبار جماعة حزب الله اللبنانية على خفض التوتر سيؤدي إلى النتيجة المرغوبة بخفض التصعيد معبرا عن اختلافه مع الاستراتيجية “الإسرائيلية”.

بوريل: ما نراه في لبنان هو تقريبا حرب شاملة

reuters_tickers

وقال جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس إن التصعيد بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان هو تقريبا حرب شاملة.

وأضاف بوريل للصحفيين “الموقف خطير ومقلق للغاية. بوسعي القول إننا أمام حرب شاملة تقريبا”. “إن لم يكن هذا الموقف هو حرب، فلا أعرف ماذا تطلقون عليه” مشيرا إلى العدد المتزايد من الشهداء والمصابين المدنيين وشدة الضربات العسكرية

ومضى بوريل قائلا إن أوروبا تبذل جهودا لتقليل التوتر لكن أسوأ مخاوفها بشان اتساع نطاق الحرب توشك أن تصبح واقعا.

وتابع بوريل إن المدنيين يدفعون ثمنا باهظا وإنه توجد ضرورة لبذل كل الجهود الدبلوماسية للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة.

مجموعة السبع: لن يستفيد أي بلد من التصعيد في الشرق الأوسط

reuters_tickers

وحذر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع أمس من أن التحركات والتحركات المضادة التي يشهدها الشرق الأوسط قد تؤدي إلى جر المنطقة إلى صراع أوسع نطاقا لن تستفيد منه أي دولة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق