صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

الجيش الضهيوني يصدر أوامر إخلاء جديدة في شمال قطاع غزة ويرتكب عدة اعتداءات

reuters_tickers

أصدرت القوات الصهيونية اليوم “الأربعاء” أوامر إخلاء جديدة للفلسطينيين في مناطق بشمال قطاع غزة كانت من بين أول المناطق التي تعرضت للقصف في بداية الحرب على غزة في تشرين الأول الماضي، وذلك بعد أن أطلق مقاتلو الحركة وابلا جديدا من الصواريخ على فلسطين المحتلة.

وذكرت رويترز أن المتحدث باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي نشر أوامر الإخلاء لعدة مناطق في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا اللتين شهدتا دمارا واسعا واجتاحتهما الدبابات في بداية الغزو البري للجيش الصهيوني.

وقال أدرعي في الرسالة التي أرسلت عبر رسائل نصية أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إلى السكان الفلسطينيين “حماس والمنظمات الإرهابية تطلق الصواريخ من منطقتكم نحو دولة “إسرائيل”. جيش الدفاع “الإسرائيلي” سوف يعمل بقوة وفورا ضدهم”.

وأضاف “من أجل أمنكم، أخلوا بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في مركز مدينة غزة”.

وقال مسعفون إن غارة جوية صهيونية على منزل في حي التفاح القريب من مدينة غزة قتلت ثلاثة فلسطينيين.

وفي وقت لاحق اليوم، قُتل 10 فلسطينيين في هجومين صهيونيين في خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال مسعفون إن أحد الهجومين أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على متن دراجة نارية غربي خان يونس، بينما قُتل السبعة الآخرون عندما قصفت دبابة مخيما في بلدة عبسان شرقي خان يونس.

* جبهات متعددة

وقد استمر القتال في قطاع غزة حتى مع استعداد “إسرائيل” لهجوم متوقع في الشمال من جانب إيران وجماعة حزب الله اللبنانية بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو تموز وفؤاد شكر القائد العسكري الكبير في حزب الله في غارة صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويقول الجيش إنه قتل عشرات المسلحين في غزة في الأيام القليلة الماضية، وقال اليوم إن قواته قصفت منشآت لتصنيع الأسلحة في منطقة دير البلح المزدحمة في وسط قطاع غزة التي لجأ إليها عشرات الآلاف من الفلسطينيين النازحين بسبب القتال.

وفي مناطق أخرى بوسط القطاع، قصفت الدبابات الصهيونية مخيمي النصيرات والبريج، وهما اثنان من بين مخيمات اللاجئين الثمانية القديمة في غزة. وتقول “إسرائيل” إن مسلحي حماس يستغلون البنية التحتية المدنية في الاختباء وإخفاء مواقع العمليات ومخابئ الأسلحة، وهو ما تنفيه حماس.

ويقول المقاتلون إنهم مستمرون في نصب كمائن للقوات والمركبات المدرعة الصهيونية باستخدام العبوات الناسفة، وإنهم مازالوا قادرين على إطلاق رشقات محدودة من الصواريخ على فلسطين المحتلة.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، حليفة حماس، أمس إنها أطلقت صواريخ على المستوطنات ردا على “المجازر بحق شعبنا”.

وذكر الجيش الصهيوني أن حماس أطلقت خلال الأسبوع الماضي صواريخ من منصات إطلاق مثبتة بالقرب من مستودعين لتوزيع المساعدات الإنسانية الدولية، أحدهما تابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأضاف أن القوات “الإسرائيلية” قصفت الموقعين.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق