صحيفة الرأي العام – سورية
سوري

تكريم 43 باحثة شابة على مدرج جامعة دمشق

كرمت وحدة تمكين المرأة الأكاديمية السورية في جامعة دمشق بالتعاون مع لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة دمشق 43 باحثة شابة من مختلف كليات الجامعة، وذلك خلال حفل أقيم اليوم على مدرج الجامعة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أكد في كلمة أهمية تكريم الباحثات لما أنجزنه من أبحاث متميزة في كل القطاعات، والأهم هو مشاركة المجتمع لجامعة دمشق في تكريمها باحثاتها، من خلال عدة جهات، معرباً عن شكره للباحثات اللواتي قدمن أبحاثاً علميةً مميزةً ساهمت في رفع تصنيف جامعة دمشق على المستوى العالمي.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان لفت إلى أن التكريم يأتي انطلاقاً من إيمان الجامعة بأهمية البحث العلمي، ولا سيما عند الشابات، وما يترتب عليهن من مسؤولية تجاه الجامعة والمجتمع، مشيراً إلى استعداد الجامعة لتقديم كل ما يلزم للقيام بدورهن بالشكل الأمثل.

مدير البحث العلمي في جامعة دمشق الدكتور غيث ورقوزق أوضح أن 133 مرشحة تقدمن للمسابقة من جميع كليات جامعة دمشق، فاز منهن 43 باحثة وفقاً لشروط معينة خضعت لها الترشيحات، منها النشر العلمي العالمي، والمسابقات العالمية، وبراءات الاختراع، إضافة إلى معيار المشاركة في المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، وعلى أساسها تم ترتيب الباحثات في كلياتهن.

رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة دمشق صونيا خانجي لفتت إلى أن جامعة دمشق خرجت خلال مسيرتها الطويلة نساء تميزن بالإبداع في كل المجالات، منوهة بدعم الجامعة المادي والمعنوي لإنجاح مسابقة الباحثات الشابات وبالجهد الكبير الذي بذله فريق العمل لإنجاز دراسة الأبحاث المشاركة وتحقيق شروط التميز والفوز.

الفائزة بالمركز الأول الدكتورة عبير العسود تحدثت في كلمتها عن دور المرأة السورية ومساهمتها في خلق واقع جديد مبني على الابتكار والعلم والعطاء، مشيرة إلى أن سورية تمتلك نماذج بارزة ومهمة من النساء اللواتي حققن درجات عالية من العلم والكفاءة، حيث أثبتت التجارب نجاح المرأة السورية في كل المجالات وتخطي العقبات بكل اقتدار.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق