21.4 C
دمشق
2024-09-08
صحيفة الرأي العام – سورية
دولي

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون دعوة هاريس لإنهاء الحرب في غزة

reuters_tickers

انتقد مسؤولون صهاينة كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي المتوقعة لخوض انتخابات الرئاسة بعد أن قالت إن الوقت قد حان لإنهاء حرب غزة بالنظر إلى المعاناة التي يسببها القتال.

وحسب رويترز فقد أدلت هاريس بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء الصيوني بنيامين نتنياهو، مما يعكس تزايد الضغوط عليه من مختلف جوانب الطيف السياسي للتوصل إلى اتفاق لإنهاء القتال في غزة.

وقالت “كان هناك حراك يبعث على الأمل في المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق، وكما قلت للتو لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حان الوقت لإبرام الاتفاق”.

وقالت هاريس “لا يمكننا السماح لأنفسنا بألا نبالي بالمعاناة ولن أصمت”.

ودافعت هاريس عما اسمته حق “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها، إلا أن تصريحاتها تشير إلى أن صبرها على حكومة نتنياهو ينفد.

وجاءت لهجة هاريس أكثر حدة من بايدن، الذي يضغط هو نفسه بشكل متزايد على نتنياهو من أجل التوصل إلى اتفاق مع حماس يؤدي إلى وقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

وطالب نتنياهو يوم الأربعاء الماضي بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية لكيانه، قائلا إن هذه أفضل طريقة لإعادة السلام إلى غزة وضمان تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وندد وزير المالية الصهيوني بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير بتصريحات هاريس. ويتزعم الوزيران حزبين قوميين دينيين متشددين دعمهما ضروري للائتلاف اليميني الذي يقوده نتنياهو.

وكتب بن غفير على منصة إكس للتواصل الاجتماعي “سيدتي المرشحة، لن يكون هناك وقف للأعمال القتالية”.

وعبر مسؤول صهيوني رفض ذكر اسمه عن أمله في ألا تفسر حماس تصريحات هاريس على أنها تشير إلى وجود فجوة بين الولايات المتحدة و”إسرائيل”، وبالتالي تأخير التوصل إلى اتفاق.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني، إلى سرعة إنهاء القتال .

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق