21.4 C
دمشق
2024-09-08
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

القوات الصهيونية تشتبك مع مقاومين فلسطينيين في خان يونس بغزة

reuters_tickers

قال الجيش الصهيوني اليوم “الجمعة” إن قواته اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة ودمرت أنفاقا وبنى تحتية أساسية أخرى في مسعى للقضاء على وحدات مسلحة صغيرة لا تزال تطلق قذائف المورتر على الجنود الصهاينة.

ونقلت رويترز عن الجيش قوله إنه قتل نحو مئة مسلح فلسطيني منذ بدأت قواته تنفيذ أحدث عملياتها في خان يونس يوم الاثنين الماضي، والتي لا تزال مستمرة رغم الضغوط المتزايدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتابع أنه استهدف سبع وحدات صغيرة كانت تطلق قذائف المورتر على القوات في هجوم جوي فيما لاقى أربعة مسلحين في رفح بجنوب القطاع أيضا حتفهم في هجمات جوية.

وقال الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنه أطلق صواريخ صوب مدينة عسقلان بجنوب فلسطين المحتلة ومستوطنات أخرى قرب غزة. وقالت خدمة الإسعاف الصهيونية إنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

ويؤكد استمرار القتال الصعوبة التي يواجهها الجيش الصهيوني في القضاء على المسلحين الذين يتبنون استراتيجية حرب العصابات في الأماكن المدمرة بالقطاع الساحلي.

ونشر الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي على قناتيهما على تطبيق تيليجرام إن المسلحين يخوضون معارك ضارية مع القوات الصهيونية بالرشاشات وقذائف المورتر والأسلحة المضادة للدبابات في شرقي خان يونس.

وقال مسعفون إن ما لا يقل عن ستة فلسطينيين استشهدوا في هجمات على شرقي خان يونس.

* ضغوط أمريكية

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي المتوقعة لخوض انتخابات الرئاسة، رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على الموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.

ومع ذلك، لا توجد أي إشارات واضحة على التقدم في المحادثات لإنهاء القتال وإعادة نحو 115 من الرهائن الصهاينة والأجانب الذين لا يزالون محتجزين في قطاع غزة. وتشير التصريحات العلنية من “إسرائيل” وحماس فيما يبدو إلى أن هناك خلافات كبيرة لا تزال قائمة بين الطرفين.

وقال سكان محليون عبر تطبيق للتراسل إن الدبابات الإسرائيلية توغلت في ثلاث بلدات إلى الشرق من خان يونس وهي بنى سهيلا والزنة والقرارة، وفجرت عدة منازل في بعض الأحياء السكنية.

وقال الجيش الصهيوني إن طائرات تابعة لسلاح الجو قصفت نحو 45 هدفا منها أنفاق ومنصتا إطلاق صواريخ تُطلق منهما صواريخ صوب بئر السبع .

وفي ظل استمرار المعارك في محيط خان يونس ورفح بجنوب غزة، قال سكان إن الدبابات الصهيونية توغلت في حي تل الهوا غرب مدينة غزة في الجزء الشمالي من القطاع.

وقالت حماس في قناتها على تيليغرام إن مسلحين استهدفوا دبابة في تل الهوا وأطلقوا النار على جندي .

وقال مسعفون إن فلسطينيين استشهدا أيضا في هجوم جوي على غرب مدينة غزة.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق