إصابة عشرة أشخاص نتيجة قصف المقاومة اللبنانية مدينتي طبريا وحيفا المحتلتين بالصواريخ

reuters_tickers

أعلنت وسائل إعلام عبرية أنه أصيب عشرة أشخاص نتيجة سقوط رشقتي صواريخ أطلقتها المقاومة اللبنانية في وقت مبكر من صباح اليوم “الاثنين” على مدينتي حيفا وطبريا،وهذا أول هجوم مباشر على حيفا ثالث أكبر مدينة وتقع في شمال فلسطين .

وقالت المقاومة إنها استهدفت قاعدة عسكرية جنوبي حيفا بوابل من صواريخ “فادي 1”. فيما ذكرت وسائل إعلام أن صاروخين سقطا على مدينة حيفا التي تبعد 17 كيلومترا من الحدود مع لبنان وتطل على ساحل البحر المتوسط ​​، فيما سقطت خمسة صواريخ أخرى على مدينة طبريا التي تبعد 65 كيلومترا عن الحدود اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن عشرة أشخاص أصيبوا في حيفا وطبريا.

وقال يونا ياهاف رئيس بلدية حيفا “هذه أول ضربة حقيقية على المدينة”.

وقال الجيش الصهيوني إن خمسة صواريخ أُطلقت على حيفا من لبنان، مضيفا إنه “تم إطلاق صواريخ اعتراضية. ورُصدت القذائف التي سقطت في المنطقة. والواقعة قيد المراجعة”.

وذكر أن 15 صاروخا آخر أُطلق على طبريا وتم اعتراض بعضها.

وقالت الشرطة في حيفا إن عدة مبان وممتلكات تضررت، وإن هناك عدة تقارير عن إصابات ونقل أشخاص إلى مستشفى قريب.

وأظهر مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على حيفا.

وقالت وكالة رويترز إنه تسنى لها التحقق على نحو مستقل من الموقع من خلال مطابقة تصاميم ومخططات المباني واللافتات التجارية والأشجار وتخطيط الطرق مع الصور الأرشيفية والصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية للمنطقة. وتمكنت من التحقق على نحو مستقل من التاريخ من خلال المطابقة بين التقارير ومواعيد اللقطات.

وقال الجيش الصهيوني إن طائرات مقاتلة قصفت أهدافا مرتبطة بمقر مخابرات حزب الله في بيروت، منها أهداف تخص وسائل جمع المعلومات المخابراتية ومراكز قيادة ومواقع بنية تحتية أخرى.

وأضاف الجيش أنه خلال الساعات القليلة الماضية، أصابت الغارات الجوية منشآت تخزين أسلحة لحزب الله في منطقة بيروت، مشيرا إلى أنه تم رصد انفجارات في أعقاب الضربات، مما يشير إلى وجود أسلحة.

وأضاف الجيش إن الغارات الجوية ضربت أيضا أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان ومنطقة سهل البقاع، منها منشآت تخزين أسلحة ومواقع بنية تحتية ومركز قيادة ومنصة إطلاق.

Related posts

أمريكا تنتقد الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة على خلفية “الأوضاع الكارثية” في غزة

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة قرب اليمن

وكالة: ولي العهد السعودي يجتمع مع وزير خارجية إيران في الرياض