ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية

reuters_tickers

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس “الأربعاء” إن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل” بدون إقامة دولة فلسطينية، واستنكر بشدة “جرائم سلطة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

ونقلت رويترز عن بن سلمان قوله في كلمة أمام مجلس الشورى السعودي:“لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك”.

وذكر مصدران مطلعان على تفكير السعودية في وقت سابق من العام أن المملكة جمدت خططا تدعمها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة في تشرين الأول، وذلك في إعادة ترتيب سريعة لأولوياتها الدبلوماسية.

وصرح الأمير محمد، الحاكم الفعلي للمملكة، قبل أسابيع فقط من اندلاع القتال بأن السعودية على وشك التوصل إلى اتفاق.

وقال المصدران لرويترز إن محادثات تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل ستتأخر بعض الشيء. وتعتبر المملكة المحادثات خطوة رئيسية على طريق الحصول في المقابل على ما تعتبره الجائزة الحقيقية، وهي اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة.

وأدلى ولي العهد بهذه التصريحات في خطاب سنوي ألقاه نيابة عن والده الملك سلمان أمام مجلس الشورى.

وأدى المجلس اليمين أمام الأمير محمد أمس قبل أن يلقي ولي العهد الخطاب أمامه.

Related posts

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان