صاروخ يمني يسقط في وسط فلسطين المحتلة والحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الهجوم ونتنياهو

reuters_tickers

أطلقت جماعة أنصار الله اليمنية صاروخ سطح-سطح وصل إلى منطقة في وسط فلسطين المحتلة للمرة الأولى اليوم.

ونقلت رويترز عن الجيش الصهيوني قوله إن صفارات الإنذار انطلقت في تل أبيب وأنحاء وسط “إسرائيل” قبل دقائق من سقوط الصاروخ حوالي الساعة 6:35 صباحا بالتوقيت المحلي (0335 بتوقيت غرينتش)، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة قال الجيش إنها نتجت عن إطلاق صواريخ اعتراض.

وقال الجيش “متابعة للإنذارات قبل قليل… جرى رصد عبور صاروخ سطح-سطح صوب وسط “إسرائيل” من جهة الشرق وسقط في منطقة مفتوحة. لم ترد تقارير عن إصابات”.

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة أنصار الله اليمنية على إكس اليوم إن صاروخا يمنيا وصل إلى “إسرائيل” بعد أن “فشل” 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه. ووصف عامر الهجوم قائلا “إنها البداية”.

وفي بيان على تيليغرام قالت الحركة إن المتحدث العسكري باسمها سيقدم تفاصيل عن العملية التي وصفتها بأنها استهدفت عمق “الكيان الصهيوني”.

وذكر شاهد من رويترز أن دخانا تصاعد من منطقة مفتوحة في وسط “إسرائيل” لكن لم يتضح بعد إن كانت نيران قد اندلعت بسبب الصاروخ أم حطام أنظمة الاعتراض.

وبدا أن ضربة اليوم هي أول مرة يتمكن فيها أنصار الله من الوصول لعمق فلسطين المحتلة بصاروخ. وأطلقوا من قبل مقذوفات وطائرات مسيرة عدة مرات صوب فلسطين المحتلة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول الماضي.

وفي شهر تموز الماضي أطلقت الجماعة طائرة مسيرة بعيدة المدى وصلت إلى تل أبيب مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وهذا الهجوم كان الأول من الخارج الذي يستهدف تل أبيب بطائرة مسيرة. ودفع الكيان إلى شن ضربة جوية كبرى على أهداف عسكرية تابعة للجماعة قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 80.

وقال الجيش الصهيوني أيضا إن 40 مقذوفا انطلقت من لبنان صوب فلسطين المحتلة اليوم جرى اعتراض بعضها وسقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة.

وقد أعلنت جماعة أنصار الله مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي إذ قال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان “نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأضاف أن الصاروخ “تسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

نتنياهو:« الحوثيون سيدفعون ثمنا باهظا عن أي هجوم صاروخي»

reuters_tickers

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قال اليوم «إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية».

وأضاف نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة:« إن الوضع الحالي في شمال إسرائيل “لن يستمر”، وأنه عازم على بذل كل ما في وسعه لإعادة النازحين من المناطق الشمالية إلى ديارهم».

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية