غوتيريش يدين الاعتداء الصهيوني على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قصف قوات الاحتلال الصهيوني مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد 18 شخصاً، بينهم ستة موظفين في وكالة الأونروا.

ونسبت رويترز إلى غوتيريش قوله في بيان أصدره ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش ونشر على مركز أنباء الأمم المتحدة.. “إن استمرار غياب الحماية الفعالة للمدنيين في غزة أمر غير مقبول”، مشدداً على “ضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية التي يعتمدون عليها وأن تتم تلبية الاحتياجات الأساسية لهم بالسرعة القصوى”.

ودعا غوتيريش إلى الالتزام بالامتثال للقانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات، وإلى الوقف الفوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن الهجوم الجديد يرفع عدد موظفي الأونروا الذين قُتلوا خلال هذا العدوان إلى 220 موظفاً وطالب بإجراء تحقيق مستقل وشفاف في الحادثة الأخيرة لضمان المساءلة.

وقالت وكالة الأونروا: إن ستة من موظفيها قتلوا في القصف الصهيوني بينهم مدير مركز الإيواء وعدد من أفراد الفريق الذي يقدم المساعدات للنازحين، مشيرة إلى أن المدرسة قُصفت خمس مرات منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، وأنها كانت تؤوي نحو 12 ألف نازح غالبيتهم من النساء والأطفال.

Related posts

البنتاغون: وزير الدفاع الأمريكي أكد دعم أمريكا “لإسرائيل” وبحث مع نظيره “الإسرائيلي” المستجدات الإقليمية

الجيش الأمريكي: مقتل 4 من قادة داعشة في غارة في العراق

أمريكا تسحب حاملة الطائرات تيودور روزفلت من الشرق الأوسط