جماعة الحوثي اليمنية: استهداف منطقة إيلات في إسرائيل بعدة صواريخ باليستية

reuters_tickers

قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة انصار الله اليمنية اليوم “الأحد” إن الجماعة استهدفت أهدافا حيوية في منطقة إيلات في فلسطين المحتلة بعدة صواريخ باليستية.

وذكرت رويترز أن الكيان الصهيوني كان قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخ سطح-سطح أطلق من اليمن.

إسرائيل تسقط صاروخا أُطلق من اليمن والحوثيون يقولون إنهم استهدفوا إيلات

reuters_tickers

وقال الكيان إنه أسقط صاروخا أطلق من اليمن اليوم في حين قالت جماعة أنصار الله إنها أطلقت عدة صواريخ على مدينة إيلات بعد أول ضربة صهيونية معلنة تستهدف الجماعة أمس.

وأقر الكيان أنه تعرض لمائتي هجوم من الجماعة منذ بدء حرب غزة وإنه اعترض الكثير من تلك الهجمات.

لكن هجوم نادر بطائرة مسيرة للجماعة أصاب تل أبيب يوم الجمعة الماضي مما أودى بحياة شخص واحد، وهو ما دفعه إلى إعلان أولى غاراته على الجماعة أمس “السبت”. وقال مسعفون محليون إن الغارات التي شنتها طائرات حربية وقعت بالقرب من ميناء الحديدة اليمني وأدت إلى مقتل ستة أشخاص.

وقالت جماعة أنصار الله، اليوم إنها ستواصل مهاجمة الكيان ردا على ذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية إن المواجهة مع “إسرائيل ستكون مفتوحة وبلا حدود ولا خطوط حمراء ولن تلتزم الجماعة فيها بأي قواعد للاشتباك… كل المنشآت الحساسة بمختلف مستوياتها ستكون هدفا للجماعة”.

وقال الجيش الصهيوني إن نظام الدفاع الصاروخي آرو 3 أسقط الصاروخ الذي أُطلق من اليمن اليوم قبل عبوره إلى أراضي فلسطين المحتلة.

وقبل الاعتراض، دوت صفارات الإنذار في إيلات، مما دفع السكان إلى المسارعة إلى المخابئ.

وردا على الهجوم، شنت طائرات مقاتلة إسرائيلية يوم السبت غارات جوية على أهداف بالقرب من ميناء الحديدة اليمني قالت إسرائيل إنها أهداف عسكرية تابعة للحوثيين. وقالت مصادر طبية في اليمن لرويترز يوم الأحد إن ستة أشخاص قُتلوا وأُصيب 80 آخرون في الغارات الجوية الصهيونية وجميعهم مدنيون.

وأظهرت صور من المنطقة المستهدفة حريقا مشتعلا ودخانا كثيفا يتصاعد.

Related posts

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الصهيوني

الشرطة: شرطي إسرائيلي يتعرض للطعن في القدس