أنصار الله يقولون إنهم هاجموا سفينتين ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب

reuters_tickers

أعلن أنصار الله اليمنيون أمس أنهم هاجموا سفينتين مدنيتين بالإضافة إلى مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب، في أحدث المساعي لتعطيل حركة الشحن فيما يقولون إنه يأتي دعما للفلسطينيين في غزة.

ونقلت رويترز عن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله في بيان إن “القوات المسلحة اليمنية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وأضاف أنه “تم استهداف السفينة كابتن باريس في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية بعد انتهاك الشركة المالكة لقرار الحظر. كما تم استهداف السفينة هابي كوندور بعدد من الطائرات المسيرة … مؤكدا أن العمليات حققت أهدافها”.

وأشار العميد سريع إلى استمرار “القوات المسلحة اليمنية في الانتصار للشعب الفلسطيني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية في وقت مبكر من صباح أمس إن سفينة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنية أبلغت عن انفجارين في مكان قريب. وأضافت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير ويواصلان الرحلة، دون أن تحدد هوية هذه السفينة.

Related posts

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الصهيوني

الشرطة: شرطي إسرائيلي يتعرض للطعن في القدس