تمديد «الهدنة» في غزة ليومين إضافيين

أعلن الوسيط القطري، اليوم، عن تمديد الهدنة الإنسانية بين الكيان الصهيوني والمقاومة ليومين إضافيين، علماً أن مفاعيل الهدنة السابقة التي استمرت أربعة أيام تنتهي اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الانصاري عبر منصة «إكس»: «تعلن دولة قطر أنه في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة».
وفي وقت لاحق، أكدت حركة «حماس»، تمديد الهدنة حتى الساعة السابعة صباح الخميس (الخامسة بتوقيت غرينيتش). وقالت الحركة، في بيان، إنه «تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية الموقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة».

وفي السياق، قال القيادي في «حماس»، عزت الرشق: «مستعدون للتفاوض على الجنود المحتجزين لكن الملف لم يفتح بعد»، لافتاً إلى أن «الجنود المحتجزين لهم وضع آخر و(بنيامين)نتنياهو يعرف هذا».

وقال القيادي في حركة «الجهاد الإسلامي»، داود شهاب، إن «ما لدى المقاومة من جنود وضباط أسرى سيكون له ثمن مختلف تماماً عن تبادل التهدئة، والمقاومة تدير عملية التفاوض باقتدار وحكمة وثبات وتدير المعركة العسكرية بتنسيق كامل بين حماس والجهاد وباقي الفصائل».

Related posts

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الصهيوني

الشرطة: شرطي إسرائيلي يتعرض للطعن في القدس