ميقاتي يتابع إطلاق النار قرب السفارة الأمريكية… وبو حبيب يتّصل بالسفيرة مندداً

أكد نجيب مقياتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمس عدم التّهاون في حماية البعثات الدبلوماسية، فيما اتصل وزير الخارجية عبد الله بو حبيب بالسفيرة الأميركية في بيروت دورثي شيا للتنديد بإطلاق النار قرب السفارة في عوكر.

وأعلنت رئاسة الحكومة في بيان أن ميقاتي «تابع حادث إطلاق النار على مدخل السفارة الأميركية، فأجرى سلسلة اتصالات بقادة الأجهزة الأمنية للاطلاع على المعطيات المتوافرة عن الحادث، وطلب التشدد في ملاحقة القضية وجلاء ملابساتها».
وشدد ميقاتي على أنه «لا تهاون في حماية البعثات الديبلوماسية في لبنان على الإطلاق، ومن غير المسموح لأي كان بالعودة إلى أنماط قديمة في توجيه الرسائل السياسية التي عانى اللبنانيون الكثير بسببها»، مؤكداً أن «الأجهزة الأمنية مستنفرة لجلاء ملابسات هذا الحادث المدان وتوقيف الفاعلين».
بدوره، أجرى بو حبيب من نيويورك اتصالاً هاتفياً بشيا «دان فيه الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الأميركية»، مشدداً على «ضرورة محاسبة الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بهم». كما أكد «التزام لبنان بتأمين الحماية اللازمة للمقار الديبلوماسية الأجنبية، بما يتوافق مع إتفاقية فيينا للعلاقات الديبلوماسية».
وكان المتحدث باسم السفارة الأميركية، جايك نلسون، قد قال إنه «عند الساعة 10:37 مساءً بالتوقيت المحلي، تمّ الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية»، مضيفاً أنه «لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع
سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف».

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي