مسؤول ألماني يدعو لتخفيض استهلاك الغاز لتفادي حدوث أزمات في الشتاء

 دعا كلاوس مولر رئيس جهاز تنظيم شبكات الطاقة في ألمانيا، المستهلكين في ألمانيا لتوفير ما لا يقلّ عن 20 في المائة من استهلاكهم للطاقة لتجنّب نقص الغاز بحلول كانون الأول بسبب انخفاض واردات الغاز الروسي.

 ونقلت رويترز عن مولر قوله في مقابلة مع صحيفة «فيلت ام زونتاغ» الألمانية، نُشرت اليوم إن على ألمانيا أيضاً خفض صادراتها من الغاز إلى الدول المجاورة 20 في المئة واستيراد ما بين 10 و15 غيغاوات ساعة من الغاز لتجنّب النقص.

 وأضاف مولر: «إذا لم نوفر كثيراً ولم نحصل على أي غاز إضافي فسنواجه مشكلة».

ومضى مولر قائلا: «من أجل تأمين الوظائف، أعتقد أن إجراءات التقشف للمنازل أمر مشروع».

 وكانت شركة «غازبروم» الروسية قد خفضت تدفّقات الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» إلى 20 في المئة من طاقته، مما يزيد الضغط على أكبر اقتصاد في أوروبا لتوفير الغاز لفصل الشتاء.

 ورفعت ألمانيا، الشهر الماضي، المستوى المستهدف من الكميات المخزّنة للخريف إلى 75 في المئة بحلول الأول من أيلول، و85 في المئة بحلول الأول من تشرين الأول، و95 في المئة بحلول الأول من تشرين الثاني وطبّقت تدابير لتوفير الطاقة.

 ووفقاً لخطة الحكومة للطوارئ في قطاع الغاز، سيتمّ إعطاء الأولوية للمنازل في حالة حدوث أزمة في إمدادات الغاز، ولكن مولر قال إن إعطاء الأولوية لا يعني أن الأُسر يمكن أن تستخدم الغاز بشكل مفرط في هذه الحالة.

Related posts

تتويج الريادية الرابحة بمسابقة فرصة 2024

إلقاء القبض على حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بتهم ارتكاب جرائم مالية

الحوثيون يقولون إنهم هاجموا السفينة غروتون مجددا في خليج عدن