تصرفات غريبة لماكرون مع رؤساء أفارقة تحدث جدلا وغضبا افريقيا

أحدثت تصرفات غريبة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع رئيسيين إفريقيين جدلا وغضبا على مستوى القارة الإفريقية ففي فيديو غريب يظهر فيه ماكرون وهو يطلب من رئيس غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو خلع ربطة عنقه وفي فيديو آخر ظهر ماكرون يلمس كتف وزير خارجية بينين، قبل أن يبتعد هذا الأخير عنه ويقوم بحركة توحي بأنه يقوم بتنظيف سترته في الموضع الذي وضع ماكرون عليه يده.

 وحسب وكالة سكاي نيوز عربية يظهر في الفيديو الأول الذي تم تداوله عل نطاق واسع الرئيس ماكرون ونظيره الغيني بيساو يلوحان للجمهور وبعد خطوات قليلة، نرى إيمانويل ماكرون يقول شيئًا للرئيس الجديد للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وفجأة بدأ الأخير في نزع ربطة عنقه وسترته.

 وربط معلقون سبب طلب ماكرون من الرئيس خلع سترته، بالحرارة، لكن بعض المعلقين الغينيين عبروا عن استيائهم من حركة ماكرون وقالوا إن رئيس غينيا بيساو قد وضع نفسه في عيون شعبه والعالم بأسره.

 وتابعوا قائلين: “ما حدث عار على إفريقيا وعلى فرنسا التوقف عن لعب دور الأب في إفريقيا.

 بالفيديو.. حادثة غريبة بين ماكرون ووزير خارجية بنين تخلف ضجة

  ويوم 28 حزيران 2022، خلّفت حادثة غريبة وقعت بين ماكرون ووزير خارجية بنين ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزعم ناشروها بأنها تحمل إهانة صدرت من رئيس بنين لماكرون.

 وأحدث مقطع فيديو زعم ناشروه أنه لرئيس بنين باتريس تالون برفقة ماكرون ضجة كبيرة، فقد ظهر ماكرون يلمس كتف رئيس بنين، قبل أن يبتعد هذا الأخير عنه ويقوم بحركة توحي بأنه يقوم بتنظيف سترته في الموضع الذي وضع ماكرون عليه يده.

 وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو مرفوقا بتعليقات ساخرة ومنها “عبث ماكرون مع الرئيس باتريس تالون بمجرد وصوله ، معتقدًا أنه سيتولى زمام المبادرة. لكن تالون دفع يده المتجولة بعيدًا في اشمئزاز ونفض الغبار عن نفسه”

 وقال معلق آخر ساخرا “ماكرون يلمس كتف رئيس بنين، الذي يبتعد بنفسه عن طريق تنظيف سترته”.

 لكن الحقيقة أن الفيديو لم يكن لرئيس بنين بل لوزير خارجيتها أوريلين أغبينونسي،  ظهر فيه وهو يقوم بمسح شيء عالق على سترته بعد لمس ماكرون لكتفه”.

 وعلق وزير خارجية بنين على الحادثة في تغريده له على صفحته الرسمية عبر تويتر قائلا ” خطأ .. ليس كذلك! كان ماكرون قد لاحظ للتو وأظهر لي أثرًا من الغبار على سترتي بعد المؤتمر الصحفي الذي عقد في الخارج”.

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي