عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع مورا: للإسراع في اتخاذ «الخطوة النهائية»

 رأى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان «إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوة واقعية نحو إيجاد حل للمفاوضات، فسيكون الاتفاق الجيد «الاتفاق النووي» متاحاً لجميع الأطراف».

 وأكد أمير عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أنريكه مورا  اليوم أن إيران «أبدت على الدوام، ومنذ بداية المفاوضات، حسن نيتها وإرادتها الجادة للتوصل إلى اتفاق»، مشيراً إلى النص الذي قدّمه جوزيب بوريل أخيراً، ومرحباً باستمرار الديبلوماسية والتفاوض.

 وكان مورا قد دعا اليوم شركاء الاتفاق النووي إلى اتخاذ الخطوة النهائية، مشدداً على «الفوائد الاقتصادية» لنص الاتفاقية التي اقترحها هذا الاتحاد.

 وغرد مورا بالقول: «أفضل اتفاق ممكن لجميع الأطراف مطروح على الطاولة»، مضيفاً أن هذه الاتفاقية لها «فوائد اقتصادية واضحة وملموسة للشعب الإيراني، وفوائد بعدم انتشار السلاح النووي يمكن التحقق منها للمجتمع الدولي».

 وجاء طلب مورا بعد يوم من إعلان جوزيب بوريل، منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن نص الاتفاقية التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي جاهز.

 وفي مقال نشرته صحيفة «فاينانشيال تايمز» أمس الثلاثاء، أكد بوريل أن النص يحدد التفاصيل الدقيقة لرفع العقوبات، وكذلك الخطوات النووية التي يجب اتخاذها لإحياء الاتفاق النووي.

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي