موسكو: موقف تل أبيب معادٍ لنا ومؤيّد لأوكرانيا

 انتقدت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية مواقف الكيان الصهيوني من الحرب الدائرة بين موسكو وكييف منذ أشهر، ووصفت هذه المواقف بأنها غير بناءة.

وأشارت زاخاروفا في تعليق لها، بشأن إنهاء بلادها لعمل «الوكالة اليهودية» على أراضيها بسبب مخالفة الأخيرة القانون الروسي، أشارت إلى أنه «يُنظر في قضية الوكالة اليهودية في المستوى القانوني»، معربةً عن «أسف» بلادها لمواقف تل أبيب من العملية العسكرية التي تشنّها روسيا ضد أوكرانيا منذ شهور.

 واعتبرت زاخاروفا أن المواقف الصهيونية: « غير بنّاءة. والسياسة التي تنتهجها في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك موقفها من الوضع في أوكرانيا، ودعمها للسلطات الأوكرانية».

 وتطرّقت زاخاروفا إلى تصريح رئيس الوزراء الصهيوني، يائير لابيد، الذي قال فيه إن «وقف أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا خطير وسينعكس على العلاقات». فقالت: «أودّ أن أسأل: ألا يعتقد هؤلاء الأشخاص أن نشاطهم وتصريحاتهم في الأشهر الأخيرة قد أثّرت على العلاقات؟»

 وتابعت: «لأسفي، في مستوى التصريحات سمعنا خطاباً غير بنّاء وغير موضوعي بالأساس من جانب تل أبيب. وهذا كان غير واضح وغريب بالنسبة إلينا». ورأت أن «القيادة الإسرائيلية سمحت لنفسها بإطلاق تصريحات معادية لروسيا. ووُجّه الموقف الإسرائيلي بشكل حصري إلى الجانب المؤيّد لأوكرانيا، وليس بمفهوم الشعب الأوكراني، وإنما بمفهوم دعم نظام كييف فقط لا غير، وهذا الموقف منسّق بالكامل مع الصوت الغريب والمهووس للغرب. وهذا أثار أسئلة فعلاً»

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي