إيران تعلن اعتقال «إرهابيين» على صلة بـ«أكراد انفصاليين»

أعلنت وزارة الاستخبارات في إيران اليوم عن توقيف عشرة أشخاص شمال غرب البلاد كانوا يشكّلون «خلية إرهابية» مرتبطة بتنظيمات انفصالية كردية متمركزة في شمال العراق.

 وأفادت الوزارة في بيان أنه تم «رصد تحركات خلية إرهابية تابعة لانفصاليين شمال غرب البلاد، والقبض على جميع أعضائها». موضحة أن الخلية ضمت عشرة أشخاص، وكانت تعتزم تنفيذ عمليات تشمل «التدمير والتفجير واستهداف المراكز والمؤسسات الحيوية والاقتصادية داخل البلاد، وإثارة الفوضى على الطرق وابتزاز المواطنين»، مشيرةً الى ضبط أجهزة اتصال وأعتدة عسكرية وذخائر.

 وأكدت الوزارة أن الخلية «كانت تتلقى الدعم من زمر إرهابية شريرة في إقليم كردستان العراق، وقد تسلّل أعضاؤها الى الأراضي الإيرانية عبر حدود أذربيجان الغربية».

 وشهدت مناطق حدودية في شمال إيران وشمال غربها في الأعوام الماضية اشتباكات بين قوات الأمن ومتمردين أكراد، فيما استهدفت القوات المسلحة الإيرانية مواقع لهؤلاء المتمردين في شمال العراق المجاور.

 في المقابل، وصف القيادي في قوات البشمركة في الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني، كاوه بهرامي، اعلان الوزارة بـ«الأخبار المزيفة» ومحاولة لخلق أجواء من الضغط والتهديد والمزيد من عمليات الإعدام».

 ونفى الحزب اعتقال عناصر تابعة له وأكد أن أياً من أعضائه لم يدخلوا إيران.

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية