تسريبات تركية عن اعتقال «خلية اغتيال إيرانية» وايران تنفي ذلك

 أعلنت وسائل إعلام تركية أنه تم توقيف خلية مؤلفة من خمسة إيرانيين ومواطنين تركيين في إسطنبول بتهمة التخطيط لاغتيال سياح إسرائيليين.

 وأفادت وكالة أنباء (IHA) بأن القوات الأمنية داهمت ثلاثة مساكن في أنحاء المدينة وفندقاً في حي بيوغلو بالمدينة، واعتقلت المشتبه فيهم وضبطت أسلحة.

 بالتوازي، أورد موقع «أكسيوس» الإلكتروني نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، أن الاعتقالات الأخيرة في تركيا أزالت بعض التهديد ضد الإسرائيليين، لكنه لا يزال موجوداً. مضيفا: «لم نقض تماماً على تهديد الإسرائيليين في تركيا، والتحذير من السفر إليها مستمر».

 وفي مؤتمر صحافي في أنقرة، أمس، وجّه وزير الخارجية الصهيوني يائير لابيد الشكر إلى تركيا على المساعدة في إحباط ما ادعاه من مؤامرة إيرانية ضد إسرائيليين في إسطنبول، وقال إن الجهود لا تزال جارية.

 وقد نفت ايران هذه الأنباء ووصفتها بأنها سخيفة تهدف الى الإضرار بالعلاقات الإيرانية التركية.

 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في تغريدة للوزارة، إن مزاعم لابيد «السخيفة» كانت «سيناريو معدّ سلفاً لتدمير العلاقات بين البلدين المسلمين»، في إشارة إلى تركيا وإيران.

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية