اتصالات أمريكية مع السعوديين لا فشال زيارة لافروف

  استبق وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، زيارة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي للرياض، واتصل بفيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي أمس،  شاكراً إيّاه على ما أسماه بالجهد السعودي المبذول في اليمن، مُشدداً على أهمية دعم أوكرانيا دولياً.

 وقالت السفارة الأميركية بالرياض إن بلينكن بحث، هاتفياً، مع ابن فرحان جهود المملكة لتعزيز الهدنة في اليمن وتمديدها، مشيرة إلى أن الطرفين تطرّقا إلى مناقشة برنامج إيران النووي والأزمة الأوكرانية.

 وبحسب السفار أشاد بلينكن بجهود المملكة لتعزيز الهدنة في اليمن وتمديدها، مشيرة إلى أن الطرفين تطرّقا إلى مناقشة برنامج إيران النووي والأزمة الأوكرانية.

 وقد وصل لافروف إلى الرياض أمس في زيارة تستغرق يومين، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس التعاون الخليجي ويعقد اجتماعات ثنائية مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، وفق ما نقلت وكالة «تاس» الروسية.

 وقال ابن فرحان، مُرحّباً بلافروف: «يُسعدني أن تسنح لي الفرصة للقائكم اليوم وغداً في اجتماع (منتدى) روسيا ومجلس التعاون الخليجي، لمناقشة قضايا الساعة والاستماع إلى تقييماتكم».

 وسيحضر وزراء خارجية السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر، اجتماع مجلس التعاون الخليجي الذي يُعقد في مقر المجلس بالرياض.

 وفي هذا الإطار تلقى ابن فرحان اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، «بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات»، وتمّ «تبادل وجهات النظر في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك».

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي