محافظ حماه: مشاريع طموحة لتطوير المحافظة.. تشغيل معملي سكر سلحب وبصل السلمية ومشاريع سكنية وصناعية

حماه – الرأي العام

في لقاء مع موفد الرأي العام اوضح السيد محافظ حماه المهندس طارق كريشاتي أن المحافظة ترعى مشاريع ترميم المنشآت السياحية المتضررة بمساعدة القطاع الخاص. وباشراف الجوائر النعنية من آثار وسياحة.. حيث يجري حاليا البدء بتنفيذ فندق قصر الأرناؤوط الذي يتموضع في وسط المدينة ومصنف بثلاثة نجوم…. اضافة الى طرح مشاريع عديد من نتائج سوق الاستثمار السياحي… ومنها مشاريع منطقة البرناوي المصنفة خمسة نجوم ومشاريع وادي الجوز التي ستساهم في اعادة الاعمار ودفع عجلة الاستثمار السياحي.

تكامل مع القطاع الخاص


كما لفت كريشاتي الى اهمية دور القطاع الخاص الذي يساهم بمشاريع خدمية وتنموية منها الدوارات والساحات ومداخل المدن… واشار الى وصول قيمة المشاريع التنموية الى اكثر من مليار ليرة سورية وتهدف الى تحقيق موارد للوحدات الإدرية. لتحقيق الاكتفاء الذاتي اقتصاديا.. ومع وجود افكار لانشاء مدن صناعية ذكية بين كريشاتي ان مخطط المدينه الصناعية في شرقي السلمية متوفر وهي على مساحة  تسعة الاف دونم ودراسة محطة طاقة ذكية للمنطقة… وتجري حاليا دراسة المصادر المائية  للمنطقة التي ستكون من ضمن تسعة عشر  مشروعالاحداث مناطق صناعية في حماه….

عودة معمل السكر والبصل للانتاج


ومع عودة انتاج معمل البصل ومعمل سكر سلحب حيث تجري زراعة ٤٣٠٠٠هكتار بالشوندر السكري… ويمكن القول ان انطلاقة التنمية مستمرة. حيث يشكل انشاء ضاحية الامل السكنية التي تضم ٧٠٠٠ شقة. وانشاء المشفى الاهلي والاهتمام بالقطاع الاثري.. تحفيز لتكامل الآداء بين المحافظة والمؤسسات والقطاع الخاص على امل الوصول الى طموح بجعل حماه تقطة جذب سياحي وهي تستحق.

Related posts

للعام الثاني.. Job Gate2 بشراكة استراتيجية مع سيريتل

بمناسبة اليوم العالمي للطفل.. سيريتل ترسم الفرح على وجوه الأطفال

الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية عمل دؤوب وطرق علمية لمزيد من الإنتاج السمكي