قتيل وخمسة جرحى في انفجار بمقر لحركة أمل في صيدا

أدى انفجار في مقر لحركة أمل ملاصق لبلدية بنعفول في صيدا عند الواحدة والنصف من بعد منتصف الليلة الماضية إلى مقتل نجل رئيس البلدية الشاب علي الرز وسقوط خمسة جرحى. كما أدّى إلى تضرّر سبع سيارات وجوانب من المنازل المحيطة وتشظي زجاج عدد كبير من الأبنية، منها مبنى المدرسة المقابل.

 وذكرت وسائل إعلام لبناني أنه فور وقوع الانفجار، حضر فريق من حركة أمل لمعاينة المكان قبل أن يحضر عناصر الجيش اللبناني والأدلة الجنائية الذين منعوا أياً كان من الاقتراب، وسط مناشدات للتبرّع بالدم في مستشفى الراعي والحديث عن حالات حرجة.
 وحسب هذه الوسائل فإنّ حريقاً اندلع في بلدية بنعفول بعد منتصف الليل وامتدّ إلى مقرّ كشافة الرسالة الإسلامية في الطبقة السفلية من المبنى الذي تقع البلدية فيه. و بحسب أحد الجرحى، فإنّ الشبان الذين هرعوا للإطفاء تيقّنوا لدى معاينة مقرّ الكشافة بأنّ عبوات الأوكسجين التي تُستخدم للإسعافات ستنفجر، فانسحبوا بسرعة. لكنّ عصف الانفجار الذي وقع عاجلهم بالقرب من المبنى ورمى بهم لمسافة أمتار

ونعت بنعفول الضحية علي الرز، الذي يُشيّع عصر اليوم، وهو كان يتابع دراسته خارج لبنان وحضر أخيراً ليمضي شهر رمضان مع عائلته.

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية