إصابة جنديين من قوات الاحتلال الأمريكي في هجوم صاروخي على قاعدة حقل العمر

 تعرضت قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي إلى هجومين صاروخين فجر وظهر اليوم أدى أحدهما إلى إصابة جنديين أمريكيين بجراح.

 وقد أكدت مصادر ميدانية لـصحيفة «الأخبار» اللبنانية أن «المدينة السكنية لحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، والتي يتّخذها التحالف الدولي قاعدة له، تعرّضت لاستهدافين متتاليين خلال أقل من 12 ساعة، ما أدّى إلى وقوع أضرار بشرية ومادية».

 وبيّنت المصادر أن «الاستهداف الأوّل تم فجر اليوم بعدّة صواريخ طاولت المدينة السكنية في الحقل ومحيطها، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير»، والاستهداف الثاني «وقع عند منتصف ظهر اليوم، عبر ثلاثة صواريخ أخرى».

 وكشفت المصادر أن «الاستهداف جاء بالتزامن مع زيادة تدريبات التحالف، واتخاذ مجموعة من التدابير الأمنية لحماية هذه القواعد، من دون أن يفلحوا في تأمين الحماية المطلوبة، مع تمكن الصواريخ من الوصول إليها مجدداً«.  ونقلت وسائل إعلام غربية عن مسؤول أميركي كبير تأكيده «إصابة جنديين أميركيين في هجوم حقل العمر». كما أكد «التحالف الدولي» الحدث، مشيراً إلى أن «الهجوم قيد التحقيق، وتتمّ معالجة الجنديّين«.

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية