مناورات روسية بأسلحة نووية غدا باشراف بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسيةأن روسيا ستُجري غداً، وتحت إشراف الرئيس فلاديمير بوتين، مناورات لقواتها الإستراتيجية تشمل بشكل خاص إطلاق صواريخ بالستية وكروز، وذلك في خضمّ أزمة بينها وبين الغرب

 ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الوزارة قولها أنه «في 19 شباط، وتحت إشراف القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين، ستُجرى مناورات مقررة لقوات الردّع الاستراتيجي».

 يأتي هذا في وقت بدأت روسيا تعلن عن انسحاب جزء من قواتها عن الحدود مع أوكرانيا، في تأكيد على عدم نيّتها بـ«غزو كييف»، وفق ما تروّج القوى الغربية منذ أسابيع رغم حشدها لآلاف المقاتلين على الحدود مع أوكرانيا.

 ووسط هذه التوترات، نفى الكرملين أن تكون التدريبات النووية الروسية غدا ستؤجّج التوترات مع الغرب، قائلاً إن المناورات العسكرية جزء من عملية تدريب روتينية تتسم بالشفافية.

 كما أعرب الكرملين مجدداً عن قلق موسكو إزاء توتّر الوضع في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، محذّراً من إمكانية أن يكون الوضع «خطيراً جداً».

 

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية