هيرتسوغ يبحث مع بن زايد مستقبل «الشراكة الجديدة والحيوية»

أعلن حاييم هيرتسوغ رئيس الكيان الصهيون أنه بحث مع محمد بن زايد ولي عهد الإمارات ما أسماها:«مستقبل الشراكة الجديدة والحيوية بين الدولتين»، معرباً عن شكره «لحفاوة الاستقبال وللضيافة الكريمة في قصره (بن زايد)».

  وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن اللقاء بحث «جوانب التعاون في ضوء اتفاق السلام الإبراهيمي الذي وقّعه الجانبان خلال عام 2020 إضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك».

 وأضافت الوكالة كما تناول اللقاء «الفرص المتوافرة لتنمية التعاون على جميع المستويات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية إضافة إلى التكنولوجيا والصحة وغيرهما».

 من جانبها، قالت قناة «كان» التابعة للاحتلال إن «ولي عهد أبوظبي أعرب عن شكره لهرتسوغ على الدعم الذي أبدته إسرائيل للإمارات» عقب هجمات قوات صنعاء على مناطق في الإمارات.

 وقال ابن زايد إن «موقف إسرائيل يوضح وجهة نظرنا المشتركة في ما يتعلق بالتهديدات التي يتعرض لها استقرار المنطقة والسلام».

 وفي 18 كانون الثاني الجاري، أرسل رئيس الوزراء الصهيوني، نفتالي بينيت، رسالة إلى ولي عهد أبوظبي أدان فيها هجوم قوات صنعاء، معرباً عن استعداد بلاده «لتزويد الإمارات بالمساعدة الاستخباراتية والأمنية لحماية مواطنيها من هجمات مشابهة في المستقبل».

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي