ممثلة يهودية تسخر في أغنية من التطبيع مع الإمارات

بثت قناة «مكان» العبرية أغنية جديدة للمثلة الكوميدية اليهودية نعومي شيستر تسخر من الإمارات والتطبيع معها، وهي بعنوان «أنا هيفا والنبي» تتناول كلماتها مسألة التطبيع بين العدو الصهيوني ودولة الإمارات العربية المتحدة، اللتان وقعتا على اتفاق «أبراهام» لتطبيع العلاقات قبل عامين.

وفي الأغنية الجديدة تمنّت شستر عبر كلماتها الساخرة أن «يتحوّل كل العرب لدبي، وأن يتمّ كيّ وعيهم كما تمّ كيّ وعي دبي».

 ورأت المغنية والكوميدية الإسرائيلية التي نشأت في «واحة السلام» (كيبوتس مشترك للفلسطينيين والإسرائيليين من دعاة السلام) وتتقن العربية جيداً، أنه «في بآخر النفق ضي، لو كل العرب زي دبي، نسيوا شعب انتكب، نسيوا فلسطين، مفيش أحلى من عرب معهم ملايين، قالوا تبقى إسرائيل من المي للمي، نكوي وعي العرب كي، ينسوا إنه غزة حاصرنا..دبي دبي دبي».

 وفي أغنيتها مزجت شستر بين مقاطع بالعربية وبين بعض الكلمات بالعبرية، مختتمة كلّ فقرة منها باللازمة «دبي دبي دبي».

 يُشار إلى أنّ شتسر عبرّت سابقاً عن دعمها لأهالي حي الشيخ جراح، وكتبت على صفحتها في موقع «توتير» «أنا يهودية إسرائيلية وقلبي مع الشيخ جراح وأهل غزة، الحلّ الوحيد هو بإنهاء الاحتلال الوحشي».

 كما سبق لها أن نشرت مقطعاً ساخراً تناولت فيه المدوّن والمطبّع السعودي، محمد سعود، وزيارته لفلسطين المحتلة. وقالت إنه «لم يذهب فقط للتطبيع العادي، بل إلى تطبيع من نوع آخر، وهو البحث عن فتيات إسرائيليات.. عليه (محمد سعود) الذهاب إلى تل أبيب فإذا لم يكن له حظ مع الفتيات ربما يكون له حظ مع الذكور».

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي