ميليشيا قسد تعلن عن القاء القبض على قيادي داعشي خطير لكنها لم تذكر اسمه

أعلن مدير المكتب الإعلامي لما تسمي نفسها قوات سورية الديمقراطية «قسد»، اليوم “السبت” عن اعتقال أحد أخطر قادة تنظيم “داعش” الإرهابي لكنها لم تذكر اسمه، ولا أي تفاصيل أخرى تتعلق باسمه أو جنسيته.

  وحسب مراسل “سكاي نيوز عربية اكتفى المدير بالقول إن القيادي الداعشي شارك في المعارك بمدينة عين العرب عام 2014، وارتكب الكثير من المجازر في حق أهالي مناطق شمال شرقي سورية.

 ومن المقرر أن ينشر المركز الإعلامي اعترافات القيادي الداعشي في وقت لاحق، حسبما “.

 ووفقا لتقارير استخباراتية حصلت عليها الوكالة، وصلت هجمات “داعش” في سورية حتى أيلول الماضي إلى نحو 500 هجوم، بما فيها التي استهدفت الجيش العربي السوري وقوات قسد، إضافة إلى المدنيين.

 وتنتشر خلايا “داعش” في مناطق صحراء البادية وحوض نهر الفرات الشمالي، وخط التماس بين قسد والجيش العربي السوري على طول الفرات، ومدينتي رأس العين وتل أبيض، وأطراف القرى والمدن ذات التضاريس الوعرة.

 وفي إدلب، التي تقع تحت سيطرة جبهة تحرير الشامالإرهابية  (جبهة النصرة سابقا)، لم يكفّ الإرهابيون عن شن الاعتداءات وارتكاب انتهاكات على مدار عامي 2020 و2021 رغم تطبيق قرار وقف إطلاق النيران منذ مطلع العام الماضي، مما أدى لسقوط ضحايا وفرار أكثر من نصف سكان المدينة، ما بين النزوح داخل الأراضي السورية واللجوء خارج البلاد.

ورصد المركز الروسي للمصالحة في سورية خلال تشرين الثاني الماضي، 5 هجمات للجماعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، واستهدافهم لمحافظات حلب وإدلب واللاذقية.

Related posts

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية