توقيف أحد انغماسيي داعش في لبنان

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم «داعش» بعد استدراجه من مخيّم عين الحلوة، ويُدعى «م.ح.» (من مواليد عام ١٩٩٧، فلسطيني الجنسية)، ويُلقّب بـ «وحشي الانغماسي».

 وحسب المديرية اعترف بأنّه التحق خلال عام 2015 بمجموعة المتشدّد «هلال هلال» التابعة لتنظيم «داعش»، وشارك معها في العديد من المعارك التي خاضتها داخل المخيّم، وبعدها تقرّب من مجموعة المتشدّد «بلال بدر» وشارك في معاركها التي خاضتها في المخيّم.

 وأوضحت المديرية في بيان لها، أنّه «في إطار عمليات الأمن الوقائي، التي تقوم بها، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات لكشف وتعقّب خلايا التنظيمات الإرهابية، ولا سيّما تنظيم «داعش» وبخاصة في الأماكن التي تتّصف بالحساسية الأمنية. وبعد أن كثّفت الشّعبة جهودها لملاحقة أفراد وكوادر هذا التنظيم، تمكّنت من رصد نشاط «م. ح» في مخيم عين الحلوة.»

 وأشارت المديرية إلى أنّه «تبيّن أنّه مطلوب للقضاء بموجب 7 ملاحقات قضائية بجرائم الانتماء إلى تنظيم إرهابي، والانتماء إلى عصابة إرهابية، وحيازة أسلحة حربية».  وأضافت المديرية أنه «بتاريخ 4-12-2021، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت قوة خاصة تابعة للشعبة من استدراجه الى مدينة صيدا، حيث تمّ توقيفه، بعملية حسّاسة ودقيقة».

Related posts

ولي العهد السعودي: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية

مجلس الأمن يجتمع بعد غد “الجمعة” لمناقشة انفجارات لبنان وغوتيريش يحذر من خطورة الوضع

صاروخ يمني يسقط في وسط فلسطين المحتلة والحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الهجوم ونتنياهو