القائد القادم لسلاح الجو الصهيوني:الاستعدادات قائمة منذ مدة لتوجيه ضربة لمنشآت ايران النووية

 أكد تومر بار القائد القادم لسلاح الجو الصهيوني ان الاستعدادات تتم منذ مدة لتوجيه ضربة لمنشآت ايران النووية، وان لدى سلاح الجو الصهيوني، الذي سيتولى قيادته في شهر نيسان القادم القدرة على تدمير هذه المنشآت، ووجه تهديدا لحزب الله بأنه سيشهد حربا لا يتخيلها.

 وفي اسعراض واضح للعضلات قال بار في حديث نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أمس، إن «لدى إسرائيل القدرة على توجيه ضربة جوية لمنشآت إيرانية».

 وأشار بار إلى أنه «يدرك أنه قد يُطلب منه تنفيذ واحدة من أكثر العمليات تعقيداً في تاريخ إسرائيل»، وأضاف أنه «يجب أن أفترض أنه قد يحدث خلال فترة ولايتي، وأنا أتفهّم حجم مثل هذا الأمر».

 وأردف بار بالقول، إن «الاستعدادات جارية منذ فترة، بما في ذلك شراء طائرات F-35 وأنظمة الدفاع الصاروخي». ونوّه إلى أنه «إذا أصدر مثل هذا الأمر، فلا توجد وسيلة لأن أطير لمسافة 1000 كيلومتر وأعود إلى الوطن دون النجاح في مهمتي».
 وردّاً على سؤال حول رفض واشنطن التعجيل ببيع طائرات التزوّد بالوقود رغم طلب تل أبيب، قال بار إن الأمر «لم يتم الانتهاء منه، وأنه لا يزال يأمل في أن يتم توفير الطائرات اللازمة في وقت مبكر».

 وحذّر بار من أنه «في الحرب المقبلة في لبنان، سيُعاني حزب الله من ضربة لا يستطيع حتى تخيّلها». وهدّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قائلاً إنه «معرّض لكل شيء» في حرب بلا قيود.

 وقال بار: «لقد كان ينتظر منذ 30 عاماً هذا الأمر من طهران، ولا توجد فرصة في أن يغيب عن مثل هذا الصراع، ومع كل القوة التي تحت تصرّفه يجب أن تكون إسرائيل مستعدة».

Related posts

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قراراً يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية

استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال على قطاع غزة

آيكوم اليابانية تحقق بشأن أجهزة اتصال لاسلكي تحمل شعارها بعد انفجارات لبنان وكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان