الوصول الى مسودة أساس لمحادثات فيينا

 أعلنت إيران أمس أن المفاوضين في فيينا لاحياء الاتفاق النووي الإيراني توصلوا الى مسودة جديدة ستكون الأساس الذي سيُبنى عليه استمرار المحادثات بعد أن يتم تأييدها من قبل جميع الأطراف.

 وقالت وكالة تسنيم الإيرانية نقلاً عن مصادر مطلعة: «سوف تعود الوفود إلى عواصمها من أجل التشاور بينما تم إحراز تقدم كبير في مجال النصوص، ولم يعد بإمكان الدول الأوروبية أن تتهم إيران بعدم الجدية أو التأخير».

  وكان كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، قد قال إن محادثات إحياء الاتفاق النووي ستُعقد اليوم قبل أن تتوقف «لبضعة أيام».

 وهذه هي الجولة السابعة من المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة لإعادة الامتثال الكامل للاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

 على صعيد آخر، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، أمس إن ضياع تسجيلات كاميرا مراقبة في موقع لتصنيع مكوّنات من أجهزة الطرد المركزي في كرج بإيران «غريب جداً».

 وكان قد أُعلن فقدان التسجيلات بعد هجوم استهدف المنشأة في شهر حزيران الماضي، واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلفه.

 وتعرّضت واحدة من أربع كاميرات خاصة بالوكالة الدولية في كرج للتدمير في الهجوم، كما أزالت إيران جميع الكاميرات وعرضتها على الوكالة الدولية لكنّ البيانات المخزّنة على الكاميرا التالفة لم تكن موجودة.

 وطلبت الوكالة من إيران تقديم تفسير عن هذه الحادثة، لكنّ طهران لم تعلق على الموضوع.

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي