اليونان تحاكم عددا من اللاجئين السوريين بتهم عدة، منها تهريب اللاجئين

 بدأت محاكم يونانية بمحاكمة عدد من السوريين الذين وصلوا اليها لاجئين بتهم عدة منها «المشاركة في منظمة إجرامية» للمساعدة على «الهجرة غير القانونية»، و«مساعدة شبكات تنظيم تهريب مهاجرين»، إلى جانب «التجسّس»، لتنصّتهم على أجهزة اللاسلكي التابعة لخفر السواحل اليونانيين ووكالة مراقبة الحدود الأوروبية.

 وبحسب وكالة فرانس برس من بين المدعى عليهم، سارة مارديني، وهي لاجئة سورية تعيش حالياً في ألمانيا، معروفة بإنقاذها مهاجرين من بحر إيجه مع شقيقتها السبّاحة الأولمبية يسرى، وشاب إيرلندي يُدعى شون بايندر.

 وقد أُوقف بايندر ومارديني ووُضعا في الحبس الاحتياطي لنحو مئة يوم عام 2018 وكانا يبلغان آنذاك 23 و25 عاماً، قبل أن يُفرج عنهما بكفالة ويغادرا اليونان.
  وقال محاميهما، هاريس بيتسيكوس، للوكالة إنهما يواجهان عقوبة السجن خمس سنوات، موضحاً أن تهمتَي «المشاركة في منظمة إجرامية» و«انتهاك أسرار الدولة» اللتين تعرّض المدعى عليه لعقوبة السجن المؤبّد، «لا تزالان موضع تحقيق»، مشيراً إلى أنه «قد تكون هناك محاكمة منفصلة» لهاتين التهمتين

  وكانت سارة مارديني وشقيقتها يسرى، العضوة في منتخب اللاجئين الأولمبي في أولمبياد 2016 و2020، وصلتا في آب 2015، إلى ليسبوس قادمتيَن من السواحل التركية. وأنقذتا 18 راكباً حين كان مركبهم يواجه صعوبة في الإبحار وقادتاه إلى الشاطئ اليوناني.

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي