بينيت: بوتين يصغي لمطالبنا الأمنية،بوتين: اللقاء «مفيد ومثمر»

 أشاد كل من نفتالي بينيت رئيس الوزراء الصهيوني، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنتائج لقائهما في سوتشي الجمعة الماضية، فوصفه بوتين بالمفيد والمثمر فيما قال بينيت إن المحادثات تطرقت إلى الشأن السوري وإن بوتين يصغي لمطالبنا الأمنية.

 فقد صرح بينيت، في مستهلّ جلسة حكومية أسبوعية اليوم، أن الاجتماع بينه وبوتين في مدينة سوتشي الروسية الجمعة الماضي كان «جيداً جداً ومتعمقاً»، مشيراً إلى أن «الملف السوري اتخذ مكانة خاصة ضمن أجندته».

 ووفق بيان لمكتبه قال بينيت: «بحثنا الأوضاع في سورية بطبيعة الحال، علماً بأن الروس هم جيراننا من جهة الشمال إلى حد ما، فمن المهم أن ندير الأوضاع الحساسة والمعقدة الموجودة هناك بسلاسة وبدون أي خلل».

 وأشار بينيت إلى أن المحادثات تناولت أيضاً التطورات حول برنامج إيران النووي، مشدداً على أن المرحلة المتقدمة التي بلغها هذا البرنامج «تثير قلق الجميع».

 وذكّر بينيت أنه وبوتين توصّلا في هذا السياق إلى «اتفاقات جيدة ومستقرة»، مضيفاً أنه وجد لدى بوتين «أذناً صاغية بشأن احتياجات إسرائيل الأمنية».

 ووفق ما نقله موقع قناة «روسيا 1» الرسمية، اليوم، من لقطات من اللقاء الذي حصل بين الطرفين حيث وثقت الكاميرا تفاصيل ما قاله بوتين لبينيت منه قوله: «شكراً جزيلاً لك، لقد كنت سعيداً جداً. أعتقد أنه كان اجتماعاً مفيداً ومثمراً للغاية».

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي