«وول ستريت جورنال» : القوات الأمريكية ستنسحب من العراق نهاية العام الحالي

 قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية الصادرة أمس، إن قيادتي الولايات المتحدة والعراق تعتزمان إصدار بيان يُحدّد نهاية العام الحالي موعداً لمغادرة القوات «القتالية» الأميركية من العراق وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة، ولقائه الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين المقبل.

 ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حاليين وسابقين، تحدثت معهم قولهم: يتمثّل الهدفُ من البيان في تخفيف ضغط فصائل المقاومة العراقية عن الكاظمي.

 ونسبت الصحيفة الأميركية، إلى مسؤول أميركي، لم تُسمّه، قوله إن الولايات المتحدة تُخطّط للوفاء ببنود البيان من خلال إعادة تحديد دور بعض القوات الأميركية في العراق، بدلاً من تقليص الوجود الأميركي.

  وكان وفد عراقي برئاسة وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، قد وصل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجولة الأخيرة من «الحوار الاستراتيجي» الأميركي العراقي، التي عقدت أولى جلساتها أمس “الجمعة”، في واشنطن.  ومساء أول أمس أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد رايس، خلال إفادته الصحافية، أن «الحوار الاستراتيجي» الذي سيُعقد غداً (الجمعة) «سيُحدّد مستقبل قواتنا» في العراق.

Related posts

بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة في قصف إسرائيلي

المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا قاعدة بيريا للعدو الصهيوني

بوريل يتفقد معبر رفح الحدودي بعد اجتماعه بالرئيس المصري السيسي