منظمة الصحة العالمية تحذر من عواقب كارثية لتفشي كورونا في الشرق الأوسط

 أعربت منظمة الصحة العالمية أمس عن قلقها من احتمال استمرار الارتفاع الحالي في إصابات كوفيد- 19 في منطقة الشرق الأوسط خلال الأسابيع المقبلة، بما له من عواقب كارثية.، وتوقعت بزيادات حادة في الإصابات في لبنان والمغرب. 

 وذكر بيان لمكتب المنظمة الإقليمي في الشرق الأوسط أن العدد الإجمالي لإصابات كوفيد- 19  في منطقة شرق البحر المتوسط التابعة للمنظمة، والتي تضم باكستان وأفغانستان والصومال وجيبوتي إضافة إلى دول الشرق الأوسط، تجاوز 11.4 مليون حالة، وأن الوفيات المسجلة فيها تزيد على 223 ألفا.

 وأوضحت المنظمة في بيان أنه بعد انخفاض الإصابات والوفيات في إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية لثمانية أسابيع، هناك زيادة ملموسة في حالات الإصابة في ليبيا وإيران والعراق وتونس، إضافة إلى زيادات حادة متوقعة في لبنان والمغرب.

وأضافت المنظمة أن اللوم يوجه إلى عدم الالتزام بالإجراءات الخاصة بالصحة العامة والتباعد الاجتماعي و “زيادة تراخي المجتمعات” إضافة إلى انخفاض معدلات التطعيم وتفشي سلالات جديدة للفيروس.

 وسلطت منظمة الصحة الضوء على تونس باعتبارها الدولة التي لديها أعلى معدل وفيات بسبب فيروس كورونا نسبة إلى عدد السكان، في المنطقة وأفريقيا، وأشارت إلى أن الإصابات اليومية تضاعفت تقريبا في إيران على مدى أربعة أسابيع حتى أوائل تموز الحالي.

Related posts

بسبب «الانقلاب القضائي»… مئات الأطباء الصهاينة يعتزمون الهجرة

تسجل ثمانين حالة وفاة في فرنسا جراء موجة الحر في النصف الأول من شهر تموز الماضي

مهندس سوري شاب يصمم جهاز غسيل كلى متنقلاً