24.4 C
دمشق
2024-07-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي

الأونروا: الأعمال القتالية مستمرة في غزة رغم إعلان الجيش الصهيوني عن نيته توقيفها لمدد محددة

reuters_tickers

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للصحفيين في أوسلو اليوم “الاثنين” إن الأعمال القتالية مستمرة في رفح وجنوب قطاع غزة على الرغم من إعلان الجيش “الإسرائيلي” أمس عن وقف تكتيكي للعمليات للسماح بدخول المساعدات الإنسانية. مضيفا إنه لم يحدث أي وقف للقتال.

ونقلت رويترز عن لازاريني قوله في مؤتمر صحفي “هناك معلومات تفيد بأنه تم اتخاذ ذلك القرار، لكن المستوى السياسي يقول إنه لم يُتخذ أي شيء” من هذا القبيل.

وتابع لازاريني “لذلك في الوقت الحالي، أستطيع أن أقول لكم إن الأعمال القتالية مستمرة في رفح وجنوب غزة. ومن الناحية العملياتية، لم يتغير شيء بعد”.

وأوضح لازاريني لرويترز في وقت لاحق أن الأونروا، وهي المنظمة الرئيسية التي توصل المساعدات الإنسانية لغزة، تلقت إخطارا من الجيش الإسرائيلي بأنه ستكون هناك فترة توقف، لكنه كان باللغة الإنجليزية فقط، وسرعان ما أعقبه دحض من الحكومة. مضيفا و“في الوقت الحالي، لا أرى أي شيء يمكن أن يرقى لتعريف الوقف المؤقت”.

وانتقد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهوأمس الخطط التي أعلنها الجيش بتعليق القتال لفترات يوميا على أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى داخل القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش اصهيوني اليوم إنه يواصل العمليات المركزة المعتمدة على معلومات مخابرات في منطقة رفح، والتي تشمل قتالا من مسافة قريبة مع مسلحين ومصادرة أسلحة وتدميرها.

وكان الجيش قد أعلن في مطلع الأسبوع عن تعليق يومي للقتال من الساعة 0500 حتى الساعة 1600 بتوقيت جرينتش في المنطقة الممتدة من معبر كرم أبو سالم في جنوب فلسطين المحتلة إلى طريق صلاح الدين ثم باتجاه الشمال. وأوضح لاحقا أن العمليات العادية ستستمر في رفح، حيث تتركز حملته في جنوب القطاع.

في غضون ذلك، قال سكان إن القوات الصهيونية تتوغل أكثر في المناطق الوسطى والغربية من رفح اليوم وسط إطلاق نار كثيف من البر والجو.

وذكر مقاومون وسكان أن المقاومة تخوض قتالا من مسافة قريبة داخل مخيم الشابورة بوسط مدينة رفح، وتحدث السكان عن سماع دوي انفجارات وإطلاق نار بشكل متواصل.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق