24.4 C
دمشق
2024-07-16
صحيفة الرأي العام – سورية
عربي غير مصنف

إسرائيل تحذر من التصعيد بسبب تبادل إطلاق النار مع حزب الله

reuters_tickers

أعلن الجيش الصهيوني أمس إن إطلاق النار المكثف عبر الحدود من جماعة حزب الله اللبنانية على “إسرائيل” قد يؤدي إلى تصعيد خطير.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الجيش الصهيوني الأميرال دانيال هاغاري قوله في بيان عبر الفيديو باللغة الإنجليزية “تزايد اعتداء حزب الله يقودنا إلى حافة ما يمكن أن يكون تصعيدا أوسع نطاقا، والذي يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة بأكملها”.

وأضاف هاغاري قائلا: “ستتخذ إسرائيل الإجراءات اللازمة لحماية مدنييها حتى استعادة الأمن على طول حدودنا مع لبنان”.

وكانت المقاومة اللبنانية قد أطلقت الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة خلال الأشهر الثمانية التي تبادلت فيها إطلاق النار مع الجيش الصهيوني بالتزامن مع الحرب في غزة.

وبعد تبادل كثيف نسبيا لإطلاق النار على مدى الأسبوع المنقضي، تراجع إطلاق النار أمس من المقاومة لكن الجيش الصهيوني قال إنه نفذ عدة ضربات جوية ضد أهداف للمقاومة في جنوب لبنان.

وتعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض للأعمال القتالية على الحدود الجنوبية للبنان. فيما تؤكد المقاومة اللبنانية أنها لن توقف إطلاق النار ما لم يتوقف الهجوم العسكري الصهيوني على قطاع غزة.

مستشار لبايدن يزور فلسطين المحتلة اليوم لتجنب التصعيد

reuters_tickers

و قال مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشارا كبيرا لبايدن سيتوجه إلى “إسرائيل” اليوم “الاثنين” لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك لتجنب المزيد من التصعيد .

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن آموس هوكستين سيعمل على تعزيز الجهود لتجنب زيادة التصعيد على طول “الخط الأزرق” بين فلسطين المحتلة ولبنان.

وأطلق حزب الله المدعوم من إيران الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة خلال الأشهر الثمانية التي تبادل فيها إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب في غزة.

وبعد تبادل كثيف نسبيا لإطلاق النار على مدى الأسبوع المنقضي، تراجع إطلاق النار يوم الأحد من حزب الله لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه نفذ عدة ضربات جوية ضد أهداف للحزب في جنوب لبنان.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليق